U3F1ZWV6ZTI0MTc4ODkxNDdfQWN0aXZhdGlvbjI3MzkxMzUxNjg1
random
احدث المواضيع

كم مرة يجب أن تتبول في اليوم


حمل البول لفترة طويلة ليس جيدًا لصحتك. من الضروري أيضًا الانتباه إلى عدد مرات التبول. يمكن أن يساعدك تكرار عملية التبول في اليوم في تحديد حالتك الصحية .. تابع معنا.

كم مرة يجب أن تتبول يوميا؟

يمكن للشخص السليم التبول حوالي أربع إلى عشر مرات في اليوم. خلال 24 ساعة ، يكون معدل التبول الطبيعي من ست إلى ثماني مرات في اليوم. في هذه الأثناء ، تبلغ كمية المياه التي يتم تمريرها حوالي 400 إلى 2000 مل مع 2 لتر من تناول السوائل الطبيعي في اليوم. ومع ذلك ، لكل شخص تردده الخاص في التبول.


يعتمد عدد مرات التبول على بعض العوامل ، بما في ذلك:

  • العمر
  •  تناول المياه الخاصة بك في يوم واحد
  •  ماذا تشرب
  •  حالة طبية مثل السكري أو عدوى المسالك البولية
  •  تعاطي المخدرات
  • حجم المثانة


- يمكن أن تؤثر الحالات الخاصة مثل الحمل أو بعد ولادة الطفل على عدد مرات التبول. خلال فترة الحمل ، يمكن للمرأة التبول بشكل أكثر تكرارا بسبب تغير السوائل مع الضغط في المثانة مع نمو الجنين. أيضا ، بعد الولادة ، قد تستمر وتيرة التبول لدى النساء في الارتفاع حتى ثمانية أسابيع. قد يكون هذا بسبب استجابة الجسم الطبيعية لإزالة كمية السوائل الإضافية التي تحصل عليها من التسريب والأدوية.

أقرأ ايضاً :

- كيفية استخدام زيت الزيتون لفقدان الوزن 



الحالات الطبية التي تؤثر على تواتر التبول

إذا اكتشفت أنك تتبول أكثر من 6 إلى 8 مرات في اليوم ، يجب أن تكون حذرًا. إلى جانب سلس البول أو احتباس البول ، إليك بعض الحالات الطبية التي يمكن أن تؤثر على تكرار التبول في اليوم.

  1.  داء السكري. إذا كنت مصابًا بداء السكري أو مرض السكري غير المشخص ، فإن السكر الإضافي في تدفق الدم يتسبب في تحرك السائل مما يجعلك تتبول أكثر.
  2. فرط بوتاسيوم الدم أو فرط بوتاسيوم الدم. لذلك ، إذا كان مستوى الكالسيوم في جسمك غير متوازن ، سواء كان مرتفعًا جدًا أو منخفضًا جدًا ، فقد يزعج تدفق البول في جسمك.
  3.  فقر الدم المنجلي. تؤثر هذه الحالة على وظائف الكلى وتركيز البول. قد يتسبب في تبول مريض فقر الدم المنجلي أكثر تواترا.
  4.  يمكن أن تؤثر التهابات المسالك البولية (UTIs) على تكرار مرور الماء. يحدث في الغالب للنساء. يمكن أن يجعلك تبول بشكل متكرر. أثناء الإصابة بالتبول ، ستتبول بشكل متكرر ولكن الكمية صغيرة. قد تشعر أيضًا بحرقان عند التبول. هناك العديد من أسباب عدوى المسالك البولية التي قد تحدث ، لذا من الأفضل مراجعة نفسك للطبيب إذا شعرت أن لديك عدوى المسالك البولية.
  5. تؤدي بعض الحالات إلى إفراز بول أقل من المتوسط. بالنسبة للرجال ، قد يكون بسبب تضخم البروستاتا. في حالة تضخم البروستاتا ، يمكن أن يمنع تدفق البول من المثانة. هذا ما يجعلهم غير قادرين على إفراغ المثانة على الرغم من التبول.
  6. الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب أو ارتفاع ضغط الدم أو ضعف وظائف الكلى يستهلكون عادة مدر للبول. يسحب السائل الزائد من مجرى الدم وينقله إلى الكليتين. يمكن أن يؤدي استهلاك هذا إلى التبول بشكل متكرر.

إذا كنت تبول كثيرًا في يوم تشعر أنه يؤثر على جودة حياتك ، فمن الأفضل لك استشارة الطبيب. من الأفضل علاج الحالة الطبية التي تجعلك تبول في كثير من الأحيان. لتجنب المضاعفات أو العدوى للانتشار إلى جزء آخر من الجسم.


الاسمبريد إلكترونيرسالة