U3F1ZWV6ZTI0MTc4ODkxNDdfQWN0aXZhdGlvbjI3MzkxMzUxNjg1
random
احدث المواضيع

طريقة علاج نزلة البرد في المنزل

طريقة علاج نزلة البرد في المنزل - صحتك دوت نت


هناك الكثير من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تخفف من أعراض البرد والزكام وتعيدك إلى وضعك الطبيعي. لكن إذا كنت تزال تشعر بالغثيان بعد بضعة أسابيع من المرض والتعب بسبب البرد والزكام ، فحدد موعدًا مع طبيبك. إذا كان لديك مشاكل في التنفس، و سرعة ضربات القلب ، الشعور بالإغماء ، أو تعانى من أعراض حادة أخرى،لذا موقع صحتك دوت نت يعرض عليك بعض الحيل التي تساعد على القضاء على نزلة البرد من خلال منزلك.

1. حساء الدجاج

قد لا يكون حساء الدجاج علاجًا للجميع ، ولكنه خيار رائع عندما تكون مريضًا. تشير الأبحاث إلى أن الاستمتاع بوعاء من حساء الدجاج مع الخضار يمكن أن يبطئ حركة العدلات في جسمك. والعدلات هي نوع شائع من خلايا الدم البيضاء التى تساعد على حماية جسمك من العدوى. عندما يتحركون ببطء ، يظلون أكثر تركيزًا في مناطق الجسم التي تتطلب أكبر قدر من الشفاء.

ووجدت الدراسة أن حساء الدجاج كان فعالا في الحد من أعراض التهابات الجهاز التنفسي العلوي بشكل خاص كما انة يحمل أيضًا قيمة غذائية كبيرة ويساعد على إبقاء جسمك رطبًا. إنه اختيار جيد لـ أولائك الذين يعانون من الأمراض المزمنة او نقص رالمناعة بشكل عام .

2. الزنجبيل

لقد تم الترويج للفوائد الصحية للزنجبيل لعدة قرون ، ولكن لدينا الآن دليل علمي على خصائصه العلاجية. قد تساعد بعض شرائح الزنجبيل الخام في الماء المغلي في تهدئة السعال و التهاب الحلق . تشير الأبحاث إلى أنه يمكن أيضًا تقليل مشاعرالغثيان التي غالبًا ما تصاحب الأنفلونزا. فمثلا، هناك دراسة وجدت أن غرام واحد فقط من الزنجبيل يمكن أن "يخفف الغثيان لأسباب كثيرة ومتنوعة".

3. العسل

يحتوي العسل على مجموعة متنوعة من الخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للميكروبات. يمكن أن يخفف شرب العسل في الشاي بالليمون من آلام الحلق. تشير الأبحاث إلى أن العسل هو علاج فعال للسعال أيضًا. في إحدى الدراسات ، وجد الباحثون أن إعطاء الأطفال 10 غرامات من العسل في وقت النوم يقلل من شدة أعراض السعال لديهم. وبحسب ما ورد ينام الأطفال بشكل أكثر صحة ، مما يساعد أيضًا على تقليل أعراض البرد وزيادة المناعة بشكل عام لديهم .

لا يجب أبدًا إعطاء العسل لطفل يقل عمره عن عام واحد ، لأنه غالبًا ما يحتوي على جراثيم البوتولينوم. في حين أنها عادة ما تكون غير ضارة للأطفال الأكبر سنًا والبالغين ، فإن أجهزة المناعة لدى الرضع ليست قادرة على محاربتهم.

أقرأ ايضاً :

4. الثوم

يحتوي الثوم على مركب الأليسين الذي قد يكون له خصائص مضادة للميكروبات. قد تقلل إضافة مكملات الثوم إلى نظامك الغذائي من حدة أعراض البرد. وفقًا لبعض الأبحاث ، قد يساعدك ذلك على تجنب الإصابة بالمرض في المقام الأول.

يلزم إجراء المزيد من الأبحاث حول الفوائد المحتملة لمكافحة الثوم. في هذه الأثناء ، لن يضر إضافة المزيد من الثوم إلى نظامك الغذائي.

5. فيتامين سي

يلعب فيتامين سي دورًا مهمًا في جسمك وله العديد من الفوائد الصحية. إلى جانب الليمون والبرتقال والجريب فروت والخضروات الورقية والفواكه والخضروات الأخرى ، كما يعد الليمون مصدرًا جيدًا لفيتامين سي.إضافة عصير الليمون الطازج إلى الشاي الساخن مع العسل قد يقلل من البلغم عندما تكون مريضًا. قد يساعد أيضًا شرب عصير الليمون الساخن أو البارد على الحد من الاصابة بمرض السعال والبرد .

على الرغم من أن هذه المشروبات قد لا تزيل البرد تمامًا ، إلا أنها يمكن أن تساعدك في الحصول على فيتامين سي الذي يحتاجه جهازك المناعي. الحصول على ما يكفي من فيتامين س يمكن أن تخفف التهابات الجهاز التنفسي العلوي وأمراض أخرى.
الاسمبريد إلكترونيرسالة