U3F1ZWV6ZTI0MTc4ODkxNDdfQWN0aXZhdGlvbjI3MzkxMzUxNjg1
random
احدث المواضيع

5 أنواع من الفاكهة تساعدك على خسارة الوزن بشكل كبير

5 انواع من الفواكة تساعد على خسارة الوزن - موقع صحتك دوت نت



يعتقد الكثير من الناس أن الفاكهة هي أفضل غذاء يمكن تناوله في نظام غذائي ، بينما في الواقع ،
تحتوي بعض الفواكه على نسبة عالية من السكر والذي سيجعلك تكتسب المزيد من السعرات الحرارية - وبعد ذلك الدهون. من المهم بالنسبة  لك معرفة الفواكه التي تحتوي على نسبة منخفضة من السكر وهي جيدة لمساعدتك على إنقاص الوزن ام لا .

إذن ، ما هي الفاكهة الأفضل للحميات الغذائية ؟
هناك بعض الفواكه منخفضة السكر التي يمكنك تناولها لمساعدتك على إنقاص الوزن والتحكم في نسبة السكر في الدم. لا داعي للقلق أيضًا بشأن احتياجاتك الغذائية لأنها تحتوي على عدد من العناصر الغذائية المهمة مثل البروتين والألياف. فيما يلي خمسة من هؤلاء:

1. التوت

تعتبر الفراولة والتوت والتوت الأسود من الفواكه منخفضة السكر. يبلغ متوسط ​​محتوى السكر في هذه الفاكهة لكل 150 جرامًا من 4 إلى 7 جرام فقط. كما أنها غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين ج ، لذا فهي تؤثر على بشرتك وجهاز الهضم جيدًا.
ومع ذلك ، يجب أن تحد من تناول التوت لأنه يحتوي على أعلى كمية من السكر بين أنواع التوت الأخرى. يحتوي على حوالي 15 جرامًا لكل 150 جرامًا.

2. البطيخ

يصل محتوى الماء في البطيخ إلى 90٪ وهذا هو السبب في أن هذه الفاكهة رائعة حقًا للاستهلاك خلال فترة الظهيرة الحارة. إلى جانب ذلك ، ينصح خبراء الصحة باستخدام البطيخ لمن يرغبون في إنقاص الوزن. ليس فقط لأنه غني بالماء ولاكن يمكن للبطيخ أيضًا زيادة التمثيل الغذائي في الجسم. كوب مليء بالبطيخ المقطع إلى مكعبات يحتوي فقط على أقل من 10 جرامات من السكر.

3. الأفوكادو

لا يدرك الكثير من الناس أن الأفوكادو من الفواكه منخفضة السكر على الرغم من احتوائه على نسبة عالية من الدهون الصحية.

4. كيوي

ليس فقط لأنه يحتوي على كمية عالية من فيتامين سي ، بل يحتوي الكيوى أيضًا على نسبة منخفضة من السكر. تحتوي حبة الكيوي الواحدة على ستة جرامات فقط من السكر ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد جسمك على محاربة العدوى والكثير من الامراض الأخرى التى تضر الجسم.

5. الليمون والبرتقال

مقارنة بالبرتقال والليمون فأن الليمون يحتوي على نسبة سكر أقل والتي لا تزيد عن 1 إلى 2 جرام من السكر لفاكهة متوسطة الحجم. من الجيد أيضًا خلط هاتين الثمار( الليمون والبرتقال ) مع بعضهم البعض في مشروب لتقليل الشهية.
الاسمبريد إلكترونيرسالة